+96616 3169000
info.sb@sr.edu.sa

الرسوم

تعتبر كليات سليمان الراجحي كليات وقفية غير هادفة للربح، وهذا يأتي من منطلق رسالتها في القبول حيث أنها تركز على تنمية رأس المال البشري، وتهدف إلى تبني أفضل المعايير العالمية للتعليم في بيئة محلية، كما أنها ترى طلابها اليوم قادة الغد ليس في علومهم ومعارفهم فحسب بل بأخلاقهم ومهنيتهم وإخلاصهم لوطنهم أيضاً

منحة الشيخ سليمان الراجحي للطلاب الدارسين على حسابهم.

لقد سعت كليات سليمان الراجحي لتكون مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح، لذلك توفر الكليات خصماً خاصاً للطلاب الذين يمولون تعليمهم بأنفسهم دون الاستفادة من أي منح دراسية أخرى، وفيما يلي الحسومات الأكاديمية المقدمة إلى هؤلاء الطلاب بشرط أن يدفعوا الرسوم الدراسية للفصل الدراسي قبل نهاية الأسبوع الأول من الفصل الدراسي.  

البرنامج التأهيلي (فصل دراسي واحد) 

3650 ريال سعودي

برنامج البكالريوس (لكل فصل دراسي)

الرسوم الأصلية 30.000 ريال سعودي

الرسوم بعد الخصم 15.000 ريال سعودي

ملاحظة: لا ينطبق الخصم السابق على الطلاب الذين يدفعون بعد الأسبوع الأول من الفصل الدراسي

تقدر منحة الشيخ سليمان الراجحي بخصم قدره 30 % من إجمالي الرسوم الدراسية الرسمية للطلاب المتقدمين الذي يدرسون على نفقتهم الخاصة، وينطبق ذلك فقط على الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي عند الانضمام للكليات. كما تطبق منحة الشيخ سليمان الراجحي على جميع الطلاب المقبولين في برامج الكليات المختلفة بعد ذلك ينضم الطالب إلى منحة التفوق الأكاديمي بعد الفصل الدراسي الأول ويتم التعامل معه وفقاً لأنظمتها وسياساتها.

  • تقدر منحة الشيخ سليمان الراجحي بخصم قدره 30 % من إجمالي الرسوم الدراسية الرسمية للطلاب المتقدمين الذي يدرسون على نفقتهم الخاصة، وينطبق ذلك فقط على الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي عند الانضمام للكليات.
  • كما تطبق منحة الشيخ سليمان الراجحي على جميع الطلاب المقبولين في برامج الكليات المختلفة بعد ذلك ينضم الطالب إلى منحة التفوق الأكاديمي بعد الفصل الدراسي الأول ويتم التعامل معه وفقاً لأنظمتها وسياساته.

منح التميز الأكاديمي:

تستمر كليات سليمان الراجحي في برنامج الحسومات والمنح وتقدم الدعم والحوافز للطلاب من أجل استقطاب الطلاب المتميزين، وذلك وفقاً للأنظمة والسياسات التالية: 

  • بعد اجتياز الطالب للفصل الدراسي الأول من السنة الدراسية الأولى يُعطى الطالب خصم من المبلغ الإجمالي للرسوم الدراسية الرسمية للفصل الدراسي القادم من السنة الدراسية التالية بحسب المعدل التراكمي السنوي، وتكون معدلات الخصم كالتالي:
    1. إذا حصل الطالب على معدل سنوي يزيد عن 4.50 من إجمالي 5.00 فإنه يحصل على خصم قدره 70 % من إجمالي الرسوم الدراسية الرسمية وفقاً للبرنامج أو التخصص الذي يلتحق به الطالب.
    2. إذا حصل الطالب على معدل سنوي يزيد عن 4.25 من إجمالي 5.00 فإنه يحصل على خصم قدره 50 % من إجمالي الرسوم الدراسية الرسمية وفقاً للبرنامج أو التخصص الذي يلتحق به الطالب.
    3. إذا حصل الطالب على معدل سنوي يزيد عن 3.25 من إجمالي 5.00 وأقل من 4.25 فإنه يحصل على خصم قدره 30 % من إجمالي الرسوم الدراسية الرسمية وفقاً للبرنامج أو التخصص الذي يلتحق به الطالب.
    4. إذا حصل الطالب على معدل سنوي يقل عن 3.25 من إجمالي 5.00 فإنه لن يحصل على أي خصم، وسوف يُلزم بدفع كامل الرسوم الدراسية الرسمية حتى يزيد من المعدل التراكمي لمحاولة الحصول على أي من الخصومات المرتبطة بالتفوق الدراسي.
  • إذا كان المعدل التراكمي السنوي للطالب أقل من المعدل التراكمي المطلوب للحفاظ على معدل الخصم، فإنه سيتم نقل الطالب تلقائياً إلى سعر الخصم الممنوح لفترة جديدة بحسب المعدل التراكمي السنوي، ويمكن للطالب في وقت لاحق محاولة زيادة المعدل التراكمي للحصول على خصم أعلى.
  • يستفيد الطالب من الخصومات الممنوحة له في منح الامتياز الأكاديمي خلال فترة إلتحاقه بالكليات بنظام الدوام الأكاديمي بدوام كامل وفقاً للسنوات الأكاديمية الرسمية للبرنامج عدد الساعات الدراسية التي لا تقل عن 12 ساعة معتمدة لكل فصل دراسي أكاديمي. (يلاحظ أن فترات الانسحاب من الشروط وأن السنوات الأكاديمية تحسب كجزء من مدة فترة نظام الدراسة ولا يتم احتساب السنوات التي يتم تأجيلها من قبل الطالب
  • يمكن للطلاب الاستفادة من منحة التميز الأكاديمي عند استيفاء الشروط الأخرى المطلوبة للحصول على منحة دراسية هي:
  • أن يكون سجل الطالب خال من الانتهاكات السلوكية أو التحذيرات الأكاديمية.
  • تحقيق الحد الأدنى من النقاط للمشاركة في الأنشطة غير المنهجية للحفاظ على معدل الخصم الممنوح أو للحصول على معدل خصم أعلى.
  • السجل المالي للطالب خال من أي رسوم غير مدفوعة للكليات.

الحسومات والمنح الأخرى

تقدم كلية سليمان الراجحي خصم 15٪ من الرسوم الأصلية لأبناء أعضاء هيئة التدريس المتميزين الذين يرغبون في الانضمام إلى الكليات، وذلك من أجل استقطاب الأبناء والطلاب المميزين وتقديم تعليم نوعيي في بيئة واحدة، إضافة إلى تقديم خصم 5٪ على الطالب الثاني.