+96616 3169000
info.sb@sr.edu.sa

كليات سليمان الراجحي (SRC)

انطلاقاً من الرؤية الشاملة ذات المدى الطويل للشيخ سليمان الراجحي حفظه الله والتي تأسست عليها كليات سليمان الراجحي لتكون الكيان الأول نحو تحقيق صرح تعليمي متكامل غير هادف للربح، لذلك نبعت فكرة تأسيس الكليات من تقدير الشيخ سليمان الراجحي الشديد للعلم، واستيعابه لدوره المؤثر في نهضة الأمة وتطور الحضارة، ومن هذا المنطلق بدأ العمل على افتتاح كليات سليمان الراجحي. ولذلك تحرص الكليات على تقديم تجربة تعليمية متكاملة للطالب حتى لا يتخرج بشهادة علمية عالية المستوى فقط، ولكن يتخرج بمجموعة متكاملة من الأدوات العلمية والشخصية التي تُقدم له بمستوى عالمي واحترافي إضافة إلى مزيج من التجارب والخبرات التي تصقل الشخصية وتطورها لتكون شخصية قيادية فذة ومؤثرة في المجتمع من خلال اختيار أفضل الطلاب وتأهيلهم وإعدادهم عبر كوكبة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين ذوو الخبرة والكفاءة العالية في مجالاتهم وتخصصاتهم.

 

كلية سليمان الراجحي للأعمال (SRSB)

تقوم رؤية الشيخ سليمان الراجحي الشاملة على الاستثمار طويل الأجل في رأس المال البشري وتطوير قادة المستقبل ليكونوا قادرين على إحداث التغيير في مجتمعاتهم، لذلك تم إنشاء كلية سليمان الراجحي للأعمال لتكون منصة للابتكار وريادة الأعمال وحتى تكون عنصراً هاماً في التنمية الاقتصادية والتنافسية على المدى الطويل في هذه البلاد المباركة. إن تطلع كلية الأعمال لتقديم تعليم حيوي مرتكز على جودة الخبرات الأكاديمية، حيث إنها من الكليات الموصى بها لكونها تقدم طريقة تعليم مختلفة عن الطرق الأكاديمية الأخرى المعتادة والمتبعة في العديد من الكليات الأخرى.
إن ما يجعل كلية سليمان الراجحي للأعمال ذات قيمة حقيقية هو أنها تقدم قيمة حقيقية نوعية للطلاب والشركات المحلية ومجتمع الأعمال وخصوصاً بيئة رواد الأعمال في المملكة، ولأن كلية سليمان الراجحي للأعمال تدرك أن سوق القرن 21 سوق تنافسي متطلع لذلك جاء تأهيل الطلاب الخريجين لهذا السوق أمر حتمي. إن تنوع الاقتصاد في المملكة العربية السعودية بين الصناعي والخدمي يدفعنا لزيادة التركيز في المقام الأول على الابتكار وريادة الأعمال، وهذا أحد أهم الخصائص التي تُميز برنامج بكالريوس الأعمال في كلية سليمان الراجحي للأعمال.